الربح من الأنترنت

كيفية الربح من الطباعة عند الطلب؟ الدليل الشامل

كيفية الربح من الطباعة عند الطلب؟ الدليل الشامل

هل تريد كسب ثروة طائلة وأنت نائم؟ مجانا أو برأس مال قليل؟ من منا لا يود ذلك! إذن قم بقراءة هذا المقال الذي سنعرفك فيه على مجال من أكثر المجالات تحقيقًأ للأرباح وهو مجال الطباعة عند الطلب (Print on Demand)

سنشرح لك هذا المجال بشكل ممتع وبسيط وسهل إذ سنبدأ بتعريفه بشكل مبسط ومن ثم سننتقل للوسائل والأدوات التي تمكنك من إتقانه لنزودك بكل ما يلزمك لكي تدخل هذا المجال وتكون رائدًا فيه لتحقق ثروةً طائلة من خلاله، سنقدم شرحًا وافيًا للمنصات التي تدعم العمل عبر هذا المجال كما سنشرح لك استراتيجيات تناسبك سواء كنت مصممًا أم لم تكن كذلك.

سنقوم بتفتيحك على استراتيجيات ستضاعف من أرباحك في حال قررت العمل في هذا المجال ونحن متأكدون أنه سينال إعجابك لما فيه من ربح سهل بجهد بسيط وذكي، قم بقراءة الفقرات التالية لتتعرف على هذا المجال وأكمل قراءة هذا المقال حتى النهاية لكي تخرج منه وأنت ملم بكل جوانب هذا المجال.

ما هو مجال الربح من الطباعة عند الطلب؟

يعد هذا المجال من أكثر المجالات تحقيقًا للأرباح عبر الإنترنت وذلك لأنك لا تحتاج لكي تبدأ بالعمل فيه أي رأس مال، وقد تحتاج أحيانًا ولكنه سيكون مبلغًا زهيدًا جدًا بإمكان أي منا دفعه، إن الأرباح التي حققها مستخدمون سابقون من خلال مجال الطباعة عند الطلب كانت أرباحًا عالية جداً وقد شكلت لهم دخلاً سلبيًا قويًا.

لأن هذا العمل مرغوب لدى المستهلكين أيضًا وليس فقط لدى من يعملون في الطباعة عند الطلب (Print on Demand) وذلك لأنه يوفر للمستهلكين تجربة فريدة من نوعها حيث يكون بإمكان المستهلك اختيار تصميم الطباعة التي يهواها ومن ثم طلب طباعتها من الشركة، فتقوم الشركة بطباعتها وشحنها للعميل، تستفيد أنت بما أنك صاحب التصميم، وتستفيد الشركة بجزء من الأرباح كونها قد ساهمت في طباعة التصميم وإيصاله للعميل ويستفيد العميل أيضًا لأنه سيكون سعيدًا بالحصول على تصميم ملائم لطلبه.

فهذا هو مجال الربح من الطباعة عند الطلب باختصار، هو أن تقوم بعمل تصميم يُطبع على التيشرتات عند الطلب، وتأخذ جزءًا من الأرباح لكل تصميم تتم طباعتها ويتم بيعه لأحد العملاء، وهذا ما يجعله مربحًا لأنك ستضعه في متجر عام يمر فيه ملايين الناس، ولأنك تستطيع البدء بدون خسارة دولار واحد، كذلك فإن إيراداته التي ستحققها عالية، تخيل أن تصمم أحد التصميمات ليلًا ثم تنام، لتستفيق صباحًا وترى أن هذا التصميم قد وصلت مبيعاته لأكثر من 10.000 عملية مبيع ولك نصيب يقدر بـ5$ على كل عملية مبيع، ستكون قد حققت 50.000 دولار بين ليلة وضحاها.

وبمعرض حديثنا عن الطباعة عند الطلب (Print On Demand) أشرنا للطباعة على التيشرتات كمثال أكثر شيوعًا، أما مجال الطباعة عند الطلب ليس محصورًا في التيشرتات وحسب، بل يشمل باقي المنتجات التي تقبل الطباعة عليها، مثل أكواب الشاي والقهوة والحقائب وعلب المياه، القبعات وغيرها الكثير من المنتجات التي تقبل طباعة التصاميم عليها هي مطلوبة جداً في مجال الطباعة عند الطلب.

إقرأ أيضا : دليلك الشامل لتعلم الربح من أمازون


لا تبدأ قبل أن تختار اختصاصًا مربحًا

إن اختيارك لأحد الاختصاصات المربحة ضمن مجال الطباعة عند الطلب هو أمر مهم جدا يجب عليك أن تراعيه قبل أن تبدأ بالعمل في هذا المجال، لأنك لو لم تهتم بهذه النقطة ستواجه مشاكلًا في ما بعد بالنسبة لعدد المبيعات القليل الذي سيكون لديك، وهذا أمر طبيعي لأنك لم تختر اختصاصًا مربحًا منذ البداية.

وقد يتبادر لذهنك الآن هذا السؤال، ما هي أكثر الاختصاصات ربحًا في مجال الربح من الطباعة عند الطلب (Print On Demand)، سنذكر لك الآن أمثلة عن أكثر الاختصاصات ربحًا في مجال الربح من الطباعة عند الطلب، ومن أمثلة هذه الاختصاصات هي طباعة التصاميم الخاصة بالقطط أو بالعبارات السياسية الساخرة، أو المتعلقة بالأفلام والمسلسلات وكذلك التصاميم التي يستخدمها المشاهير.

إن اهتمامك بالاختصاص الذي ستصمم فيه سينعكس على مستقبل عملك في هذا المجال بشكل كبير، فقد يؤدي إلى زيادة مبيعاتك بشكل كبير إن اخترت الاختصاص الصحيح، أو قد يؤدي لفشلك في هذا المجال إن لم تحسن اختيار الاختصاص الصحيح في مجال الطباعة عند الطلب (Print On Demand) لذلك ركز على اختيار الاختصاص المناسب وهناك اختصاصات كثيرة غير التي ذكرناها لك كأمثلة عن هذا الأمر، أي أنه يمكنك البحث بنفسك عن اختصاصات أخرى وقد تكون أكثر ربحًا من الاختصاصات المذكورة، ولكن ادرسها بشكل جيد قبل الإقدام على اعتمادها كتصاميم رسمية لحسابك.

ومن أفضل ما تختاره هو اختصاص يقبل تقنية Cross-Sell وهذا المصطلح هو مصطلح تسويقي يعني أن تزيد من قيمة الصفقة من خلال نقل العميل من منتج لمنتج آخر يكون أغلى سعرًا، وقد تسأل الآن كيف لك أن تفعل ذلك؟ إنه سهل جداً عندما تقوم بالجمع بين أكثر من اختصاص في نفس التصميم وسأضرب لك مثالًا على ذلك، كأن تكتب عبارة عن فيلم يخص القطط أو الكلاب فبهذا تكون قد جمعت بين التصاميم التي تخص الأفلام والتصاميم التي تخص الحيوانات، وقس على ذلك باقي الأمثلة.

المواقع التي يمكنك العمل من خلالها بمجال الطباعة عند الطلب

لكي تتمكن من التصميم وطباعة هذه التصاميم على التيشرتات وغيرها من المنتجات وبيعها، يجب عليك أن تعمل ضمن مواقع تقدم وتتيح لك هذه الخدمة، وقد انتقينا لكم أفضل 3 مواقع يمكنك من خلالها العمل ورفع التصاميم لتتم طباعتها عند الطلب ومن ثم يتم بيعها، وسنشرح لك كل موقع بشكل مفصل.

1.    موقع Teespring

الطباعة عند الطلب

تعد هذه المنصة من أفضل وأضخم المنصات التي تختص بمجال الطباعة عند الطلب، يمكنك العمل عبر هذه المنصة ورفع تصاميمك إليها وهي تقدم لك العديد من المميزات ولكنها بنفس الوقت تضع عليك عددًا من القيود وهذا أمر بديهي وموجود في كل المواقع والمنصات، فتجد كل موقع يضع قوانين يلزم بها مستخدميه وبالمقابل يقدم مميزات رائعة لمن يلتزمون بهذه القوانين وكذلك موقع Teespring، وسنشرح لك مميزات هذا الموقع بشكل بسيط وسهل الفهم.

إن مميزات هذه المنصة كالتالي، تتيح لك هذه المنصة فتح المتجر الخاص بك ورفع التصاميم عليه وهذه ميزة ممتازة جدا تمكنك من الحصول على البراند (العلامة التجارية) الخاص بك، كما أنها تتيح لك رفع عدد كبير من التصاميم وهذا يمكنك من الاستفادة من عدد كبير من التصاميم المتنوعة والتي قد تود إضافتها للمتجر الخاص بك، كما أنها تتيح لك فتح أكثر من متجر وهذا سيمكنك من امتلاك أكثر من علامة تجارية، أو تخصيص كل متجر لنوع معين من التصاميم وهذه الميزة ستدعمك جداً وتضاعف من أرباحك.

يقدم لك هذا الموقع أيضًا خدمة تدعى خدمة التسويق المتعددة وهذه الخدمة تعني أن الموقع سيسوق منتجاتك مجاناً على إيباي (e-bey) وأمازون (Amazon) وغيرها من المنصات الأخرى ولكن لن يكون هذا الأمر متوفرًا في البداية إذ يجب عليك أن تحقق عدداً من المبيعات لتتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة، التي سترفع مبيعاتك بشكل كبير.

فمن عدى الزوار للموقع سيتم تسويق التصاميم الخاصة بك على مواقع أخرى ومنصات متعددة يزورها يوميًا ملايين الأشخاص مما سيضاعف فرصة ارتقاء المبيعات الخاصة بك بشكل كبير.

من عيوب هذا الموقع أنه لا يعرض التصاميم الخاصة بك في البداية حتى تحقق 5 مبيعات على الأقل، وهذا ما سيشكل عقبة أمامك في بداية تسجيلك في هذا الموقع ولكنها عقبة بسيطة يمكن تجاوزها لأن ما بعدها قد يحقق لك ما يعوض التعب   والجهد الذي ستبذله لكي تتجاوز هذه العقبة.

2.    موقع أمازون عبر خدمة Merch By Amazon

Merch By Amazon

إن متجر أمازون من أكبر المتاجر الإلكترونية حول العالم بل يصنف أنه المتجر الأول والرائد عالميًا في مجال التجارة الإلكترونية وزوار موقع أمازون يصلون لملايين يوميًا، وهذه بحد ذاتها ميزة، فلا أفضل من أن تعمل مع هذا العملاق الذي يدعى أمازون ولكن كيف؟

خدمة Merch By Amazon هي خدمة تتيح للمصممين وغيرهم الربح من خلال الطباعة عند الطلب عبر متجر أمازون ويعمل في هذه الخدمة آلآف المستخدمين ممن يحققون أرباحّا طائلة من خلال هذه الخدمة، حيث أنهم يستغلون عدد الزوار الضخم لمتجر أمازون ليقوموا برفع تصاميمهم وعرضها للبيع في خدمة Merc By Amazon التابعة بشكل مباشر لشركة أمازون (Amazon)

كل ما عليك هو التسجيل في أمازون ومن ثم البدء برفع التصاميم على هذا المتجر حيث يتيح لك أمازون رفع 10 تصاميم تقريباً وعندما تحقق مبيعات أكثر يقوم بزيادة عدد التصاميم التي يكون بإمكانك رفعها، لذلك ركز على التصاميم المميزة لكي تقوم برفعها منذ البداية وذلك لكي تضمن تحقيق نسبة جيدة من المبيعات لكي تضيف بعدها ما تبقى لديك من تصاميم.

بسبب أن أمازون يعد من أكبر المتاجر فإن طريقة التسجيل فيه صعبة نوعاً ما والقبول فيه يحتاج لجهد حثيث وذلك بسبب أهميته وضمانية الربح منه فهو لا يقبل إلا نخبة تعرف كيف تعمل في عالم أمازون، لذلك يخضع القبول فيه لمعايير متوسطة ليست بالشديدة المستحيلة ولا بالسهلة البسيطة لذلك عليك مراعاتها عند التقدم للقبول في خدمة Merch By Amazon.

كما أن وسائل الدفع في أمازون محصورة في الحساب البنكي فقط وذلك لكي توفر أمازون نسبة كبيرة من العمولات التي قد تذهب للمحفظات البنكية كالبايبال والبايونير وغيرها من المحفظات الأخرى المتاحة للدفع لدى باقي المواقع الأخرى، لذلك يجب عليك أن تضع هذه النقاط في عين الحسبان قبل أن تنوي العمل مع أمازون في مجال الطباعة عند الطلب.

إن هذه العقبات والمصاعب للعمل مع أمازون، ليست مستحيلة التخطي.. ولكنها صعبة نوع ما، لأن العمل مع أمازون مربح جدا وبمجرد نجاحك في التسجيل والعمل فيه بشكل صحيح فإنك ستحقق ثروة طائلة مثل المستخدمين الذين حققوها من خلال الطباعة عند الطلب (Print By Demand) ومن خلال العمل مع أمازون فقط.

3.    موقع Redbubble

redbubble

كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول لهذه المنصة ومن ثم تقوم بإنشاء حساب خاص بك في هذه المنصة، تقوم باختيار المنتجات التي تود بيع تصميمك وطباعته عليها ولا تنس أن تراعي موضوع حجم التصميم واختيار المنتج الذي يتناسب مع حجم التصميم وطبيعته وشكله.

إن هذه المنصة تتميز بميزة رائعة جداً وهي الترويج المجاني للتصاميم الخاصة بك، وهذه الميزة سترفع من أرباحك بشكل كبير لأنها ستجعل من تصاميمك تصل لأكبر عدد ممكن من زوار هذع المنصة، غير أن التصاميم الخاصة بك قد تظهر في محرك البحث لذلك عليك الاهتمام جيداً بكتابة الوصف الخاص بالتصاميم التي تقوم برفعها في هذه المنصة لكي تكون موافقة لشروط السيو (SEO)

وهذه المنصة على عكس أمازون، تتيح لك رفع أكثر من 40 تصميمًا مختلفًا لك، الأمر الذي سيزيد من أرباحك بشكل كبير ويجعل من علامتك التجارية متميزة لأنك ستتمكن من إظهار عدد كبير من إبداعاتك وأفكارك من التصاميم الرائعة والجذابة

إن عملك على أحد المنصات السابقة لا يقيد عملك على باقي المنصات فيمكنك العمل على العديد من المنصات في آن واحد، وافتتاح متجر في كل منصات من المنصات التي تقدم هذه الخدمة، ونحن ننصحك بذلك لأنه سيساهم بوصول تصاميمك لأكبر عدد ممكن مما سيؤدي لزيادة المبيعات الخاصة بطباعة هذه التصاميم على المنتجات المتنوعة.

كيف تحقق أرباحًا من مجال الطباعة عند الطلب من دون أن تكون مصممًا؟

قد تظن أن الوحيدون الذين يمكنهم الربح من خلال هذا المجال هم المصممون والذين لديهم شغف في تعلم التصميم فقط، الأمر ليس كما تظن فبإمكانك أن تربح من خلال هذا المجال وتحقق ثروة وفيرة من دون أن تكون مصممًا وقد تطرح هذا السؤال وتقول: كيف يمكنني فعل ذلك؟

لكي تتمكن من الربح من خلال هذا المجال دون إتقان للتصميم عليك فعل وإتقان عدة أمور في ظاهرها بسيطة ولكنها تحتاج لبعض التمعن والتركيز، تحتاج لدراسة السوق ومعرفة أي المنتجات تطبع عليها تصاميم كثيرة وبثمن مرتفع وذلك لكي تحدد الفئة المستهدفة التي ستعمل عليها، أنت لن تقوم بالتصميم لذلك تحتاج لمصمم لكي يقوم بالمهمة التي ستوكله بها، أخيرًا يجب أن تعرف كيف تسوق للتصاميم التي سوف ترفعها على المنصات الثلاث المذكورة وذلك لكي تتكلل تجارتك بالنجاح.

إن دراسة السوق أمر مهم جداً ويحتاج لبحث مطول بعض الشيء خصوصًا في هذا المجال، كما أن العثور على مصمم ينفذ لك تصاميمك التي ستوكله بها أمر بسيط يمكن حلّه وذلك من خلال البحث عنه في مواقع العمل الحر مثل (خمسات – مستقل – نفذلي – أريد – أي خدمة – شغل أونلاين – خبزة ..إلخ) من باقي مواقع العمل الحر التي ستجد فيها مئات المصممين المحترفين الذين سينفذون لك هذا العمل.

وإن إملاءاتك للمستقل الذي سيقوم بالتصميم لصالحك يجب أن تكون إملاءات دقيقة وواضحة ومحددة وذلك لأنك ستعرضها في المتاجر ليتم طباعتها عند الطلب وتحقق أرباحًا من وراء هذا العمل، فقد يكلفك خطأ بسيط في التصميم خسارة مبيعات كثيرة لذلك يتوجب عليك الاهتمام بهذه النقطة بشكل جيد.

أخيرًا التسويق عامل مهم جدًا وذلك لجلب المبيعات للتصاميم التي قمت بعملها من خلال أحد المستقلين، وقد يكون تسويقًا مدفوعًا أو مجانيًا بالطرق التقليدية، بالنهاية هو يهدف لزيادة المبيعات ويرجع لتقديرك للموقف لكي تختار بين المدفوع والمجاني أو قد تختار الاثنين إن لزم الأمر

ختامًا إن هذا المجال مربح جدًا لمن يريد الاختصاص فيه وقد يجعل منك ثريًا وقد لا يكلفك دفع أي دولار في حال كنت مصممًا أما إن لم تكن مصممًا فسيكلفك القليل من رأس المال ولكن بالمقابل سيأتي لك بالكثير الكثير من الأرباح والعوائد التي ستعوضك عن المبالغ التي أنفقتها، وهذا قل ما تجده في مجالات الربح من الإنترنت الأخرى والتي تتطلب منك جهدًا وعملًا أكثر من هذا المجال وإن كانت تتطلب رأس مال فإنها تتطلب ميزانية أكثر بكثير مما ستنفقه على هذا المجال، بالنهاية أخبرنا برأيك في خانة التعليقات هل أعجبك هذا المجال؟ وستعمل فيه أم لا؟

ياسين التازي

مؤسس موقع أكاديمية أرباح، يتميز بشغفه العميق واهتمامه الدائم بأحدث التطورات في عالم الإنترنت وفرص الربح المتاحة به. يتابع عن كثب كل ما يتعلق بالعمل الحر واستغلال الإنترنت كوسيلة لتحقيق الدخل. يهدف دائمًا إلى تقديم محتوى ذو قيمة مضافة يستحق الاطلاع عليه والتعلم منه لتكون مرجعًا لكل من يسعى لبناء حياة مهنية ناجحة عبر الإنترنت، ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock