الربح من الأنترنتالتجارة الإلكترونية

دليلك الشامل لتعلم الربح من أمازون

دليلك الشامل لتعلم الربح من أمازون

من المؤكد أنك تريد الوصول للثراء أليس كذلك؟ ومن أهم أسباب الثراء هو امتلاك الأصول التي تدرعليك دخلًا سلبيًا، فكيف إذا كان هذا الدخل مرتفع ولا يحتاج منك جهداً إلا في بادئ الأمر؟ بالتأكيد ستحقق الثراء وتصل إلى الحرية المالية، وهذا ما سوف تتعلمه من خلال قراءتك لهذا الدليل الشامل.

ستتعلم من هذا الدليل مجالات العمل المتنوعة مع شركة أمازون كبيع الكتب وطباعة التصاميم عند الطلب والتجارة الإلكترونية والتسويق بالعمولة والاستثمار بشراء أسهم من أمازون، كما ستتعرف على الأمور التي يجب أن يكون لديك إطلاع عليها قبل أن تبدأ العمل مع شركة أمازون وفي الفقرة التالية سوف نبدأ معك بتعريف عام للشركة للنطلق بعدها للحديث عن مجالات تحقيق الربح منها.

ما هو أمازون؟

هو موقع للتجارة الإلكترونية تأسس عام 1995 وقد أسسه أحد أكبر أثرياء العالم ورجال الأعمال وهو جيف بيزوس، ويقع مقر أمازون في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية كونه تأسس هناك وله فروع في دول كثيرة منها: (بريطانيا – إيطاليا – فرنسا – استراليا – كندا – اليابان – الصين – المكسيك – الهند – البرازيل)

ويحتوي الموقع على منتجات رقمية ومنتجات مادية، والمنتجات الرقمية تكون كالكتب الإلكترونية، والوسائط بمختلف أنواعها، وكذلك ألعاب الفيديو تعتبر من المنتجات الرقمية التي يبيعها أمازون، وأما المنتجات المادية التي يبيعها أمازون فتكون كأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة (اللابتوب) وكذلك أدوات الأثاث وملحقات الأجهزة الإلكترونية وغيرها الكثير من المنتجات المتنوعة والكثيرة.

في الحقيقة إن متجر أمازون تتوفر فيه جميع أنواع المنتجات سواء كانت الرقمية أو المادية، فلا يمكن أن تفكر بشيء ما إلا ويكون موجودًا على أمازون، لذلك يعتبر من أضخم المتاجر حول العالم، ومديره جيف بيزوس يعتبر من أقوى رجال الأعمال إن لم يكن الأقوى بينهم وذلك بسبب ثروته الكبيرة ونفوذه القوي وذكائه المالي الحاد جدًا مما يؤهله لهذا اللقب وهو رجل الأعمال الأقوى.

العمل مع أمازون ينقلك من الفقر إلى الثراء

هل تعلم أنه بإمكانك أن تصبح أحد شركاء أمازون وتصبح ثريًا وتجني عشرات الآلآف من الدولارات وذلك من خلال تقنيات الشراكة التي توفرها لك شركة أمازون، فهناك الآلاف من الأشخاص الذين أصبحوا أغنياءَ بعد أن عملوا مع أمازون واستفادوا من هذه التقنيات الربحية والاستثمارية التي توفرها الشركة.

ومن هذه التقنيات هي تقنية التسويق بالعمولة في أمازون، وتعتبر من أكثر الوسائل ربحًا في متجر أمازون وذلك لأنها لا تتطلب جهدًا إلا في البداية، ثم تبدأ بعدها بجني الأرباح، تكون هذه الطريقة من خلال رابط يدعى بـ “رابط الأفلييت” ويكون هذا الرابط رابطًا خاصًا بك للمنتج الذي تريد التسويق له مقابل عمولة تحصل عليها من كل عملية مبيع، حيث تعتمد هذه الطريقة على تسويق أحد المنتجات الموجودة على شركة أمازون مقابل عمولة تستفيدها على كل عملية مبيع جاءت لهذا المنتج من خلالك، ومن هذه الطريقة ستتمكن من تحقيق أرباح طائلة وسنمر على شرحها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

يمكنك أيضًا العمل مع أمازون من خلال بيع الكتب المطبوعة والإلكترونية وذلك من خلال كتابة الكتب ومن ثم رفعها لأمازون حيث أنها ستخضع للمراجعة وفي حال تم قبول الكتاب الخاص بك سينشر في الموقع ويتاح للبيع بشكل مطبوع أو إلكتروني، وهذا سيحقق لك دخلا كبيرًا دون تعب منك إلا في تأليف الكتاب ورفعه لأمازون ومن ثم انتظار الموافقة عليه ونشره، حيث أنك تستطيع الكتابة فيما أنت مبدع فيه، ومن ثم رفع الكتاب وكذلك سنتحدث عن هذه الخطوة بالتفصيل في الفقرات القادمة

كذلك تمكنك شركة أمازون من الربح من خلال شغفك ومهارتك في التصميم، وذلك عن طريق الإبداع في تصاميم مميزة تقوم برفعها على شركة أمازون لتتم طباعتها على الملابس، وعلى قدر ما يباع من هذه الملابس التي عليها تصاميمك التي قمت أنت بصنعها، فإنك تكسب بذلك، وهذا الأمر يكوّن مصدر دخل كبير جداً لدى الكثير من الأشخاص الذين يعملون مع أمازون في هذا المجال

بإمكانك البدء في تجارتك الإلكترونية من خلال أمازون وذلك من خلال طرق مختلفة ومتنوعة، إما أن تقوم بفتح متجر خاص بك يكون على Woocommerce مثلًا ومن ثم أخذ صور للمنتجات الموجودة على أمازون ووضعها بالمتجر الخاص بك بسعر أعلى مما يحقق لك هامشًا للأرباح، أو من خلال التعاقد مع أمازون لتوريد بضاعة لهم من المصانع الخاصة بك أو من المنتجات التي تقوم أنت بإنتاجها ومن ثم عرضها في متجر أمازون الذي يمره ملايين الزوار يوميًا مما سيحقق لك ثروة هائلة.

تتيح لك شركة أمازون الربح من خلال الاستثمارات وذلك عن طريق وضع مدخراتك كاستثمارات في شركة أمازون (Amazon)، ولأن أسهم الشركة بارتفاع دائم فإن نسبة خسارتك ضئيلة جداً ونسبة تحقيقك لأرباح عالية هي نسبة كبيرة يجب أن تستغلها في الاستثمار بدلًا من أن تجمد الأموال التي لديك، وسنعلمك في هذا المقال كيف تستثمر في أمازون ونمر على شرح جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر في الفقرات التالية.

ما يجب أن تعرفه قبل بدء العمل مع أمازون

إن هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تعرفها قبل أن تعمل مع شركة أمازون وذلك لكي تضعها بعين الحسبان لكي لا تقع فيها فتسبب لك بعض المشاكل كونك لم تقرأ عنها من قبل.

ومما يجب أن تعرفه عن أمازون قبل بدء العمل معه هو أن قوانين أمازون صارمة وجدية وذلك لأنها شركة كبيرة ولها سمعتها بين المستهلكين والمستثمرين ومثال على ذلك هو أن رابط التسويق بالعمولة الخاص بك “الأفلييت” تمنعك أمازون من الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر أو عبر رسائل البريد الإلكتروني (الإيميل) وهذا من سياسات أمازون الصارمة، لكي لا تتعدى الزيارات معدل المعقول، الذي يزيد عن حده مما يضعف شركة أمازون أمام المستهلكين.

يمكنك الترويج لرابط الأفلييت من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بك، كأن تضع روابط أفلييت لمعدات التصوير التي تستخدمها لتصوير الفيديوهات الخاصة بك، وهذا لا تمنعه شركة أمازون كونه ترويج معقول غير مبالغ فيه ولا يأتي بزيارات وهمية.

عليك أن تعلم أن مسألة استلام الأرباح تحتاج لأخذها بعين الحسبان والتفكير بها قبل أخذ القرار ببدء العمل، فشركة أمازون تسمح لك بالعمل معها من أي دولة أنت تتواجد فيها ولكن هناك شروط تضعها الشركة بالنسبة لمسألة سحب الأرباح واستلامها، إن تعامل شركة أمازون مع محفظة بايبال مثلاً، يجعل من الشركة تدفع رسوماً عالية للبايبال لكي يتم تحويلها، وفي سبيل تخفيض هذه الرسوم وتوفير عمولات التحويل قدر المستطاع فإن شركة أمازون تتعامل مع البنوك فقط.

وبما أنك ستعمل مع أمازون من الوطن العربي فيفضل أن تنشئ حساب بايونير (Payoneer) وذلك لسهولة تعامل حساب البايونير مع شركة أمازون وكذلك فإن الرسوم التي يتقاضاها بايونير تعتبر الأقل من بين باقي البنوك الأخرى التي يتعامل معها أمازون

وبخصوص هذا الأمر قامت شركة بايونير نفسها بإنتاج فيديو يوضح كيفية ربط حساب البايونير البنكي بحسابك في شركة أمازون لكي تتمكن من سحب واستلام الأرباح إليه بشكل مباشر، كما توفر لك بايونير خدمة اقتناء بطاقة ائتمانية تستطيع سحب أرباحك منها متى شئت وأين ما كنت.

هناك في أمازون ما يسمى بنظام الضرائب وهو عبارة عن توفير بعض المعلومات والمستندات والوثائق لأمازون وذلك حتى تقوم الشركة بتنظيم عملية احتساب الأرباح الخاصة بك وخصم الضرائب منها ولكن لا تقلق هو أمر روتيني أشبه بإضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس (Google Adsense), وهو يشكل أمرًا صعبًا لدى المواطنين الأمريكيين أما بالنسبة لك فلا تقلق فأنت لست أمريكياً لذلك كل ما هو مطلوب منك ملء بعض الخانات بالمعلومات المطلوبة ومن ثم إكمال باقي الإجراءات، كما ننصحك بأن تحتفظ بنسخة من هذه البيانات لأنك ربما ستحتاجها في حال تعاملت مع شركات أمريكية ضمن متجر أمازون (Amazon).

كيف تكسب من التسويق بالعمولة في أمازون؟

إن التسويق بالعمولة كما أسلفنا في الفقرات السابقة هو من أكثر الطرق التي تحقق إيرادات عالية من الأرباح عندما تعمل مع أمازون، خصوصاً وأنك لا تحتاج لأي رأس مال لكي تبدأ بالربح من خلال هذه الطريقة، كل ما عليك هو وضع رابط الشراء الخاص بك لأحد المنتجات في وصف قناتك لليوتيوب وسيتم الترويج لهذا المنتج من خلالك.

فلو كنت صانع محتوى تستطيع ترويج رابط الأفلييت الخاص من خلال قناة اليوتيوب التي تمتلكها، وذلك من خلال وضع روابط الشراء الخاصة بالمعدات التي تستخدمها في التصوير، ولكن انتبه لوضع رابط الأفلييت الخاص بك لا رابط الشراء المباشر لأنك لو قمت بوضع رابط الشراء المباشر فإنك لن تحصل على أي عمولة مقابل ترويجك للمنتج.

ومثال آخر لو كانت قناتك مخصصة للطبخ فتستطيع -مع روابط الأفلييت الخاصة بشراء معدات التصوير- أن تضع روابط لشراء المعدات التي تستخدمها في المطبخ الخاص بك، وقس هذا المثال على جميع أنواع المحتوى التي تستخدم فيها المعدات كمحتوى الألعاب (The Gaming) وغيره الكثير.

كذلك يمكنك الربح عبر طريقة أخرى ضمن التسويق بالعمولة وهي أن تصنع محتوى لاستعراض منتجات أمازون، وهذه الطريقة هي أربح بكثير من الطريقة السابقة حيث تتعرض الطريقة السابقة للربح من التسويق بالعمولة كأنه أمر عرضي وتابع لمركزية الأرباح الأساسية، بينما في هذه الطريقة فإن التسويق بالعمولة هو الأساس حيث أنك ستقوم في كل مقطع باستعراض منتج أو عدد من المنتجات ومن ثم تقوم بوضع رابط الأفلييت الخاص بك ليقوم الناس بشرائها من خلالك، الأمر الذي سيحقق لك إيراداً عالياً.

اربح من كتابة الكتب

إن كتابة الكتب شغف يمكنك الاستفادة منه من خلال متجر أمازون وذلك عن طريق خدمة أمازون كندل (Amazon Kindle) التي توفرها لك الشركة فتستطيع بكل بساطة تأليف كتاب في مجال اختصاصك ومن ثم إرساله إلى خدمة Kindle Direct Publishing، وستقوم الشركة بمراجعة محتوى الكتاب الذي قمت بإرساله لهم وبعدها مراجعته سيتم نشره على أمازون كندل (Amazon Kindle) ليصبح متاحاً للبيع.

حتى لو لم تكن مختصاً في تأليف الكتب فتستطيع استعمال هذه الميزة للاستثمار وذلك من خلال استئجار أحد الكتّاب ليكتب لك الكتاب وبعدها تقوم أنت بنشره على أمازون كندل وبيعه والربح من خلال عوائد بيع هذا الكتاب.

لا بد أن تنتبه لنقطة مهمة هنا وهي تسويق الكتاب، فلن يحقق كتابك أيّة مبيعات ما لم تسوق له بشكل صحيح، ولو كان كتاباً نافعاً احترافياً فالتسويق للكتاب مكمل لا بد منه لنجاح مشروع الربح من خلال خدمة رفع الكتب في أمازون، ويمكنك أن تسوق للكتاب عبر قناتك في اليوتيوب أو على موقعك الالكتروني أو على جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تربح من مهارة التصميم؟

إذا كنت مصممًا بارعاً فلك فرصة كبيرة في تحقيق دخل سلبي ومردود جيد مع أمازون من خلال خدمة ميرش أمازون (Merch By Amazon) وهي خدمة تتيح لك تحقيق عوائد مالية من خلال الطباعة عند الطلب، ومعنى ذلك أن كل ما عليك هو تصميم عدة أشكال ليتم طباعتها على التيشيرت (الكنزة) ومن ثم إرسالها لخدمة ميرش أمازون.

سعر بيع التيشرت يتراوح بين 15$ إلى 25$ ولكن قد يحقق مبيعات بالالآف فتكون حصتك من الأرباح عالية جداً لذلك احرص على مواكبة التصاميم الحديثة وأطلق العنان لمخيلتك لابتكار تصاميم جذابة تحقق لك مبيعات عالية، فبقدر احترافية التصميمات وبقدر الإبداع فيها تكون نسبة المبيعات مرتفعة.

وحتى لو لم يكن لديك شغف بالتصميم أو لم تكن مصممًا فبإمكانك استئجار مصمم مستقل يقوم بالتصميم لك ليبقى عليك رفع هذا التصميم لخدمة ميرش أمازون (Merch By Amazon) وطباعتها على التيشرتات عند الطلب، وقد تحقق بعدها مبيعات عالية بدون حتى أن يكون لديك باع في التصميم.

ابدأ تجارتك الإلكترونية

كما أنك في الواقع تستطيع فتح محل لك لبيع المنتجات والتجارة فيها، كذلك قد أصبح متاحاً فتح متجر لك على أمازون وبيع منتجاتك فيه ولكن تتضمن هذه الطريقة بعض الصعوبة، فهي تحتاج لدراسة مطولة وجهد حثيث، كما أنها تحتاج لرأس مال قوي لكي تستطيع البدء وهناك مصاعب أخرى تكمن في المنافسين فأنت تدخل الآن على سوق عالمية تحتوي منافسين من كل دول العالم.

إن العمل بالتجارة مع أمازون يكون عبر طريقتين، إما أن تقوم باستيراد البضائع من الصين ومن ثم تعيد تغليفها بعلامتك التجارية وإرسالها لمخازن أمازون، أو أن تقوم بصنع المنتج في المصانع الخاصة بك ومن ثم إرساله لمخازن أمازون.

وهنا لا بد من أن ننوه لأهمية التسويق في هذا الجانب، لأنه سيقوي من البراند (العلامة التجارية) الخاصة بك، ويجلب لك المبيعات التي ستنطلق منها لكي تزيد إيراداتك وتصل للثراء من خلال التجارة الإلكترونية مع أمازون.

إقرأ أيضا : الطريق إلى تعلم التجارة الالكترونية

استثمر في أمازون واكسب أموالًا طائلة

يمكنك أن تحقق أرباحاً عالية وذلك من خلال الاستثمار في شركة أمازون، يكون ذلك عبر شراء أسهم لك في شركة أمازون بأموالك المدخرة فأفضل من أن تدخر الأموال وتجمدها هو أن تستثمرها وتجعل المبلغ الذي تضعه متنامٍ ويحقق إيراداً، فتحافظ على المبلغ كما لو أنك تدخره ومن جانب آخر تحقق دخلاً مرتفعاً وتستفيد من هذا المبلغ.

ومن أكثر الشركات أماناً والتي يمكنك الاستثمار بها هي شركة أمازون، حيث أن نسبة المخاطرة فيها منخفضة مقارنة بنسبة ارتفاع سعر السهم وتحقيق الربح، وهذه الطريقة أيضاً بحاجة لأن يكون عندك خلفية جيدة عن أساسيات الاستثمار لتعلم متى تشتري السهم ومتى تبيعه، كما أن سعر السهم في أمازون مرتفع لأنها من أضخم الشركات ويصل سعر السهر لأكثر من 2800$ حتى تاريخ كتابة هذا المقال

ختامًا إن مجال الربح من أمازون واسع ويحتاج لدراسة كاملة بحد ذاته ومن خلال هذا المجال هناك أناس حققوا ملايين الدولارات من الأرباح والإيرادات عبر طرق العمل المختلفة والمتنوعة في أمازون فهو مجال يستحق بذل الجهد وصب التركيز والاهتمام عليه لأنك ستخرج بنتيجة مرضية، أخبرنا في التعليقات في أي مجال قررت العمل بعد أن أتممت قراءة هذا المقال؟

فردوس مشرافي

فردوس مشرافي مهتمة بكل التطورات في مجال التجارة الإلكترونية والتعلم الإلكتروني، حاصلة على ماجستير في التجارة الخارجية وإدارة الأعمال الدولية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock